مديونة باك مجموعة المؤسسات التعليمية لإقليم مديونة

clavier

    ماهو WhatsApp ؟

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 7
    تاريخ التسجيل : 12/06/2013

    ماهو WhatsApp ؟

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة سبتمبر 13, 2013 7:20 pm


    ماهو WhatsApp ؟

    ماهو واتس آب ؟ لابد أن هذا السؤال خطر ببالك عند السماع بهذا التطبيق المشهور .. على كل حال لا تقلق فأنا ايضا ً سألت نفسي لا بل قمت بتحميله , تجريبه ثم حذفه .. وبعد أيام قمت بتثبيته مرة أخرى !

    الأنظمة الذكية للهاتف المحمول بشكل عام قامت بتغيير طريقة رسائل الـ Sms التي كانت عبارة عن أنها أشبه برسالة ورقية تنقلها شبكة المحمول بشكل جامد , بعد أن تطورت الأجهزة لابد من تطور طريقة المراسلة فبدا قالب الرسائل في Android و IOS أشبه ببرنامج الماسنجر تظهر أيقونة لكل طرف وبجانبها نص المحادثة .

    Whatsapp هو تطبيق يقوم بذلك لكن هذه المرة عن طريق الإنترنت بدلا ً من شبكة المحمول الذي تعتمدها , مهما كان اتصالك (3G,Wifi,GBRS) فتخيل معي لو أنك في منزل تحت الأرض لكن لايوجد لديك إشارة , ويوجد لديك wifi !

    Whatsapp يروج لنفسه على أنه تطبيق لآلاف الرسائل القصيرة بالمجان , بمجرد إمتلاكك لأحد أنواع الاتصال المذكور سابقا ً هذا يعني أنك تستطيع أن ترسل لقريبك في الولايات المتحدة مثلا ً صورة عائلية أو أو مقطع فيديو أو مقطع صوتي أو موقعك أو حتى جهة إتصال لديك على الهاتف !

    بالإضافة لذلك التطبيق “للدردشة” والرسائل في الحالتين أي بمعنى آخر تستطيع الدردشة مع صديقك إذا كانت حالته Online وإذا قمت بإرسال الرسالة ولم يكن لديه إتصال فسيشاهدها فور إتصاله بالإنترنت .

    هنالك تطبيقات مشابهة إلا أن Whatsapp هو أشهرها وهو متوفر على عدة منصات [Android,Ios,Nokia,BlackBerry] ولا يتطلب من الطرف الآخر سوى أن يثبت التطبيق على هاتفه (أي أنه ليس هنالك مشكلة في أن يكون هاتفك Nokia وتقوم بالتراسل مع صديق يملك BlackBerry)

    التطبيق يعتمد على رقم هاتفك كـ هوية لك أي أنك تقوم بمراسلة شخص ما وهويتك هي رقم هاتفك لا البريد الإلكتروني , وهو لا يحتاج إلى تسجيل طالما تمتلك إنترنت

    تنصح الشركة القائمة على التطبيق في موقعها (لحاملي هواتف نوكيا) بامتلاك حزمة إتصال ثابتة بالإنترنت .

    إذا كنت ممن يعتمدون على GBRS كثيرا ً فأنصحك بمشاهدة خطط أو حزم الإنترنت التي تقوم شركة الإتصالات بطرحها لمستخدميها

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يونيو 28, 2017 2:15 am